منتدى توتال المطور



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالدخول السريع

شاطر | 
 

 «جيل النصوص المكتوبة» يعزف عن الحديث في الهاتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم المنتدى
منشئ شبكه منتدى توتال
منشئ شبكه منتدى توتال
avatar

عدد المساهمات : 1082
البلادك : الامارات العربية المتحدة
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
الموقع : توتال

مُساهمةموضوع: «جيل النصوص المكتوبة» يعزف عن الحديث في الهاتف   الإثنين أغسطس 09, 2010 2:40 pm


كشفت صحيفة واشنطن بوست في تحقيق لها أمس أن عددا كبيرا من الشباب يعزفون عن الحديث في الهاتف، بينما يفضلون التواصل عبر الرسائل النصية، معتبرين أنها أسلوب ينم عن ذوق عال. وأشارت الصحيفة أن “جيل رسائل البريد الإلكتروني” أدى إلى تراجع خطير في المحادثات الهاتفية، ما خلق توترات جديدة بين كبار السن و”جيل الألفية” والذين أصبحوا الآن يافعين في العقدين الثالث أو الرابع من العمر.
وأضافت أن كبار السن في العقدين السادس والسابع من العمر هم فقط الذين لا يزالون يقضون الوقت في الحديث عبر الهاتف. وأظهر بحث أجرته شركة “نيلسن ميديا ريسرش”، الرائدة في مجال الأبحاث الإعلامية، أن الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 عاماً إلى 34 عاماً هم أقل فئة تلجأ للحديث عبر الهاتف، حيث انخفض معدل الدقائق الصوتية التي يستخدمونها شهرياً من نحو 1200 دقيقة إلى 900 دقيقة في غضون العامين الماضيين.
وأضاف البحث أن تبادل الرسائل النصية بين من تتراوح أعمارهم ما بين 18 عاماً إلى 24 عاماً زاد لأكثر من الضعف في نفس الفترة حيث وصل إلى 1400 رسالة نصية شهرياً، مقارنة بنحو 600 رسالة شهرياً قبل عامين. ويقول شباب إنهم يتجنبون إجراء المكالمات الصوتية لأن الحاجة الملحة للرد بسرعة في المكالمة الصوتية يحرمهم من السيطرة في المناقشة التي تتوفر لهم خلال تبادل الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف البحث أن هؤلاء الشباب يحجمون عن إجراء المكالمات الهاتفية خشية أن يوصموا “بعدم التهذيب أو التطفل” على العكس من إرسال الرسائل، معتبرين أن الاتصال الهاتفي يسبب إزعاجاً أكثر من ورود رسالة.

_________________ :: الــتــوقــيــع :: _________________

السلام عليكم تم بحمدالله وعونه نقل المنتدى من توتال المطور الى الحاسب الالي ننتظركم هنا يا اعضاءنا وزوارنا الكرام http://computer.koom.ma/vb/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avira2020.wwooww.net/
 
«جيل النصوص المكتوبة» يعزف عن الحديث في الهاتف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى توتال المطور :: اخر اخبار العالم-
انتقل الى: